رئيس فريق القرى لجماهير صحم : تأثرنا بالجائحة ، وعملنا على تطوير منشآت الفريق

الأخبار العامة

يُعد الفاضل مبارك البلوشي أحد أبرزالأسماء التي مرت في كرسي رئاسة فريق القرى الرياضي ، وذلك نظير العمل المحنك والمتميز والذي أثمر عن عدة بطولات وإنجازات وأصبح الفريق الأخضر الرقم الثابت في منصات التتويج على مستوى بطولات الفرق الأهلية داخلياً وخارجياً ، البلوشي فتح قلبه لموقع جماهير صحم وأجاب على الكثير من التساؤولات المطروحة .

1- حدّثنا عن مدى تأثير أيقاف النشاط الرياضي على الفريق بسبب جائحة كورونا ؟ بلا شك إن توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا قد أثّرعلى جميع الفرق الأهلية على مستوى الولايات بالسلطنة ، بالنسبة لفريق القرى فيمكن القول بأننا ولله الحمد ثم بتظافروتكاتف وتعاون جميع أهالي قرية المنطيفة قد تمكنّا من وضع خطة لتخطي العقبات الإدارية والإلتزامات المالية التي قد طرأت مؤخراً وكذاك وضع آلية عمل مُقسّمة بين أعضاء مجلس الإدارة ، أما تأثير ذلك على النواحي الفنية فإن الفريق كان في رتم تصاعدي وأداء جيد وكان يحقق النتائج الإيجابية ونتمنى أن يستمر كذلك بعد زوال هذه الغمة .

2- خطة تطوير الملعب ، كيف خطط لها وكيف سارت وما الهدف منها ؟ جاءت فكرة صيانة وتطويرملعب الفريق في أواخر شهر مايو وذلك بعد مرور شهرين تقريباً على الجائحة وكان الهدف منها هو إستغلال فترة توقف الأنشطة الرياضية وذلك لصيانة الملعب ومرافقه ، حيث تم تشكيل لجنة الصيانة التي ضمّت مجموعة من الكوادر المُخلصة للفريق آخذين بعين الإعتبار التقيد بجميع التعليمات والنشرات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا ، مع التركيز أيضاً على توفيرالإجراءات الإحترازية مثل الكمامات والقفازات ومعمقات اليدين لهم .

3- ما هي آلية العمل في تطوير الملعب وأبرز الداعمين لها ؟ لا يمكن لحوار صحفي أن أصف فيه مدى إعجابي ومحبتي لجميع أهالي قرية المنطيفة شيخهم وكبيرهم وصغيرهم الذين وقفوا معنا وقفة قلب رجل واحد وعلى مدار الثلاثة أشهر المنصرمة إذ لم يتوقفوا عن دعمنا ماديا ومعنويا، أما على مستوى العمل فقد تم تقسيم مراحل صيانة وتطوير ملعب الفريق إلى خمسة مراحل ولله الحمد تم إستكمال ٣ مراحل منها حيث تم توزيع الأعمال بين أعضاء اللجنة وهذه بعض الأعمال التي قاموا بها ( إستكمال بناء سور الملعب بالمواد الأسمنتية وصباغته و إزالة جميع مخلفات الأمطار والأودية وتنظيف شامل لجميع المشوّهات و صيانة مدرجات الملعب وصباغتها و بناء رصيف للملعب وصباغته وإنشاء دكتين للاعبي الإحتياط مع تركيب السيراميك وجاري العمل على تصميم مظلتين لهما و تركيب حجر الانترلوك أمام المدرجات وبطول ١٥٠ متر وصيانة جميع مرافق الملعب واصلاح التركيبات الكهربائية و إستبدال البوابة الرئيسية بواحدة جديدة بطول ٧ أمتار وجاري العمل على وضع شعار ومسمى الفريق فيها و فرش ملعب الفريق بحصى الكنكري ، كما أننا بصدد إستكمال بناء أحد مدرجات الجماهير بالخرسانة والأسمنت و تسوير الملعب و بناء برجين بمحاذاة البوابة الرئيسية على شكل قلعة وتركيب عدد ٥٠ مصباح تعمل بالطاقة الشمسية وإصلاح إنارة الملعب و بناء حوض سباحة بطول ٢٥ متر وتوسعة غرفة العلاج الطبيعي

4- ما مدى التوقع لديكم لتأثيرات تحسين البيئة على الفريق ومنتسبيه ؟ بالنسبة لهذه الأعمال والتعديلات التي طرأت على ملعب الفريق سوف تسهم بلا شك إلى جذب المزيد والمزيد من الدعم للفريق وأيضا سوف يدرك الجميع بمدى التغييرات التي تمت والتي سوف تتم وهذا ما نطمح إليه أن نظل يدا واحده تبني كيان الفريق .

5- ما تقييمك للعمل في الفرق الأهلية بصحم ، وهل إدارات الفرق تواجه عائقا للتطوير والمستمر سواء داخليا او خارجيا ؟ كل إدارات الفرق الأهلية بالولاية ماضية إلي تطوير ملاعبها ومنشآتها وبلا شك لن يتأتى هذا العمل إلا بتعاون الجميع ، والعوائق متواجدة في كل إدارة سواء كانت عوائق داخلية أم خارجية وعليه يتوجب التأقلم معها وإيجاد الحلول البديلة التي تتخطَ تلكم العقبات .