خالد الكحالي يكشف لـجماهير صحم دوافع رئاسته لفريق التعاون ، وطموحاته

الأخبار العامة

جماهير صحم :

يُعد الفاضل خالد الكحالي أحد أبرز الوجوه الإدارية في ولاية صحم ، نظير التجارب المثرية التي يمتلكها على مدى فترة عمله سواء على مستوى فريق التعاون أو نادي صحم الرياضي ، أبناء حلة الكحاحيل كانت لهم الكلمة الفصل في تنصيب الكحالي رئيساً لفريقها حاملاً كل طموحاتهم وأحلامهم في عودة الفريق إلى المسار الصحيح وهو ما كشفه لجماهير صحم في حوار جريء .

1-حدثنا عن تأثيرات كورونا وإيقاف النشاط الرياضي على الفريق ؟ جائحة كورونا جند من جنود الله وبالتأكيد كان له تأثير كبير على العالم أجمع وعلى كافة الأصعدة والمجالات ومن بينها المؤسسات الرياضية ، فريق التعاون تأثر بشكل واضح بهذه الجائحة على إعتبار أن مجلس الإدارة الجديد قد أنتخب قبل إيقاف النشاط الرياضي بأيام ولكن الفريق يحمل الصبغة الإجتماعية والثقافية إلى جانب الرياضية وهو ما عملنا عليه من حيث إبرازها إضافة إلى تحسين وصيانة أرضية الملعب .

2- لماذا قرر خالد الكحالي العودة إلى السلك الرياضي من بوابة رئاسة التعاون ؟ وما هي الدوافع ؟ لم أبتعد كثيراً عن عالم الرياضي فقد كنت القريب البعيد ، ظروف الدراسة الجامعية العليا والعمل كانت السبب الرئيسي في عدم الظهور على ملاعب كرة القدم ، إلا أن المتابعة والمشاهدة للوضع الرياضي كان قائماً وعودتي لفريق التعاون عبر كرسي الرئاسة كانت نتيجة لمطالبة الوسط الرياضي في المنطقة وأعضاء الجمعية العمومية بالفريق وذلك بدافع إصلاح منظومة العمل والإنخراط مع الشباب لتمكينهم في مناصب القيادة بالعمل الرياضي على مستوى الفريق  .

3- بماذا يرتكز خالد الكحالي في رئاسته للتعاون وما هي طموحاته ؟ ترتكز رئاستنا للفريق خلال الفترة الجديدة على استغلال الموارد البشرية كرأس مال فكري عبر عناصرها المختلفة بدايةً من الرياضيين أصحاب الخبرات والتجارب والاجتماعيين أصحاب المكانة والسمعة إضافةً إلى العناصر الشابة الحريصة على خوض تجربة جديدة ، إدارة الفريق لها منهجية واضحة من خلال الخبرة والدراسة وسيكون هنالك صنع قرار مشترك بين جميع أعضاء مجلس الإدارة وتم تشكيل لجان وفرق عمل من أجل وضع خطط وبرامج سنوية للوقوف عليها وتنفيذها ونحن كإدارة سنعمل على تذليل العقبات ودعم هذه اللجان ، وطموحاتنا هو عودة الفريق للمنافسة بقوة وتطوير مقر الفريق وتوفير تعزيز مداخيل الفريق الثابتة والعمل على الجانب الثقافي والتوعوي .

4- خطة العودة بالأزرق إلى منصات التتويج ، كيف ستكون وما هي السبل المتوفرة ؟ تم إعداد خطة عودة الفريق من قبل لجنة رياضي واعتمادها من مجلس الإدارة في فترة زمنية تمتد لعام كامل ، هنالك تحديات ولكن بالعمل والتعاون سنذلل كافة الصعاب ونعود بالفريق إلى المكان الذي يستحقه .

5- هل نشاهد خالد الكحالي في أسوار نادي صحم من جديد بعد العودة للعمل الإداري ؟ العمل الإداري في النادي هو تكليف وليس تشريف ويحتاج للكثير من الجهد والوقت والتضحية لأن العمل شاق ، حالياً لم أفكر بالرجوع إلى عضوية مجلس إدارة النادي وذلك لظروف الدراسة على مستوى شهادة الدكتوراة ، إلا أنني لم أغلق الباب تماماً متى ما وجدت الظروف المناسبة للعودة مجدداً .

6- مستقبل الفريق المرتقب وكلمه للجماهير ؟ المستقبل غامض ولكن علينا إستشرافه من خلال التخطيط الجيد والتحليل الواقعي لوضع الفريق الحالي وأين موقعه من بين الفرق الأخرى في الفترة الجارية ، بتظافر جهود الجميع من منتسبين ومحبين سيكون للفريق شأن في مختلف المجالات مطالباً الجميع بالوقوف خلف مجلس الإدارة مادياً ومعنوياً للعودة من جديد إلى الواجهة ولا يمكن أن أفي جماهير الأزرق حقها في حبها وعشقها لفريق المنطقة .