جنوب الشرقية تحتضن 210 معلم ومعلمة في برنامج القيادات الرياضية الشابة

الأخبار العامة

ينطلق يوم الاحد برنامج القيادات الرياضية الشابة في نسخته الثامنة بمحافظة جنوب الشرقية بالمجمع الرياضي بصور بمشاركة 40 معلم ومعلمة ليتأهلوا الى مدرب محلي وتدريب 30 طالب وطالبة من القادة الشباب وتنفيذ مهرجان طلابي بمشاركة 180 طالب وطالبة في مهرجان.

وذلك بالتعاون بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والمديرية العامة للشؤون الإدارية ممثله في دائرة التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم.

ويعتبر المجلس الثقافي البريطاني الاستشاري والمرجع للبرنامج ، كما تعد سلطنة عمان الدولة السادسة التي تشارك في هذا البرنامج. وقد عمل البرنامج مع عدد من المعلمين والمعلمات الرياضة المدرسية ممن يتمتعون بروح الاهتمام والحافز اللازمين لتطبيق برنامج القيادات الرياضية الشابة، كما أن لديهم من الإمكانيات ما يؤهلهم على نقل التدريب إلى طلبة المدرسة في التطبيق الفعلي للبرنامج.

ويهدف البرنامج الى تعزيز مهارات معلمي الرياضة المدرسية لتمكينهم من تدريب الطلاب وتفعيل البرنامج في المدارس وتقديم البرنامج في المدارس المستهدفة في جميع محافظات السلطنة.و توفير الفرص للقادة الشباب لإستخدم المهارات المكتسبة من البرنامج في تقديم الفعاليات الرياضية الناجحة والأنشطة المدرسية والمجتمعية، والى تشجيع الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية وإكتساب العادات الصحية لخلق جيل صحي واعي. كما يسهم الى بناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لدعم مستقبل البرنامج.

وسبق ان تم تقديم البرنامج في عدد من محافظات السلطنة (مسقط – الظاهرة – ظفار – الوسطى – الداخلية، شمال الباطنة وجنوب الباطنة) من قبل المدربين الوطنيين للبرنامج وقد لوحظ العديد من النتائج الايجابية في المدربين المحليين والقادة الطلبة المشاركين في البرنامج. وبلغت احصائيات البرنامج حتى الان 211 معلم ومعلمة وتم تدريب 380 طالباً وطالبة من طلبة (الحلقة الثانية) كقادة في برنامج القيادات الرياضة الشابة، الذين قاموا بدورهم بتنفيذ مهرجان القيادات الرياضية الشابة على حوالي 1570 طالباً من طلبة الحلقة الأولى .