ختام برنامج القيادات الشابة بالشرقية

الأخبار العامة

اختتم بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية برنامج القيادات الرياضية الشابة بمحافظة شمال الشرقية في نسخته التاسعة والذي نظمه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالتعاون دائرة التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم إلى جانب المجلس الثقافي البريطاني الاستشاري والمرجع للبرنامج.

البرنامج الذي استمر خمسة أيام أشتمل على برامج نظرية وعملية ورياضية وبمشاركة (40) معلما ومعلمة تم تأهيلهم إلى مدرب محلي، كما تم تدريب (30) طالبا وطالبة من القادة الشباب إلى جانب تنفيذ مهرجان طلابي بمشاركة (180‪) طالبا وطالبة في مهرجان.

البرنامج هدف إلى تعزيز مهارات معلمي الرياضة المدرسية لتمكينهم من تدريب الطلاب وتفعيل البرنامج في المدارس وتقديم البرنامج في المدارس المستهدفة في جميع محافظات سلطنة عمان وتوفير الفرص للقادة الشباب لاستخدام المهارات المكتسبة من البرنامج في تقديم الفعاليات الرياضية الناجحة والأنشطة المدرسية والمجتمعية، وتشجيع الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية واكتساب العادات الصحية لإيجاد جيل صحي واعٍ، كما يسهم إلى بناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لدعم مستقبل البرنامج.

الجدير بالذكر أنه سبق تقديم البرنامج في ثمان محافظات بسلطنة عمان من قبل المدربين الوطنيين للبرنامج، ولوحظ العديد من النتائج الإيجابية في المدربين المحليين والقادة الطلبة المشاركين في البرنامج.