انطلاق المهرجان الرياضي المدرسي لذوي الإعاقة

الأخبار العامة

ينظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع المديرية العامة لمدارس التربية الخاصة المهـرجـان الريـاضي المدرسي لذوي الإعــاقــة اليوم الاربعاء على ملعب نادي الامل ، برعاية صاحبة السمو عفراء بنت طلال بن طارق آل سعيد ، ويشارك في المهرجان أكثر من (400) طالب وطالبة يمثلون مدارس التربية الخاصة .

ويأتي المهرجان من منطلق أهمية الرياضة في بناء شخصية المعاق وزيادة ثقته بنفسه، ودمجه بمجتمعه ومع أقرانه من الأصحاء، كما يتيح الكشف عن قدرات ومهارات وكفاءات عالية لذوي الإعاقة في مختلف الألعاب، حيث سيضم المهرجان فعاليات ومسابقات رياضية لمختلف الإعاقات، والذي يساهم بقوة في الاستثمار الاجتماعي لهذه الفئة.

ويهدف المهرجان الى إتاحة الفرصة للكشف عن مهارات وكفاءات ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب ، وتعريف العاملين في مجال الرياضة عن الألعاب الجماعية والفردية لذوي الإعاقة ، وتشجيع ذوي الإعاقة على إبراز قدراتهم الرياضية ، ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي المحيط به.
ويستهدف المهرجان طلبة مدارس التربية الفكرية (163 طالب وطالبة)، الأمل للصم (161 طالب وطالبة)، معهد عمر بن الخطاب (210 طالب وطالبة) من مواليد 1 يناير 2010 م فما فوق .

المهرجان يقام بدعم من بنك ميثاق للصيرفة الاسلامية ، وبمشاركة دائرة التربية الخاصة ، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ،و جامعة السلطان قابوس ، واللجنة البارالمبية العمانية، والأولمبياد العماني الخاص ، وأكاديمية الحبسي .

ويشمل المهرجان اقامة العديد من المسابقات بين الطلبة من بينها ألعاب القوى ومسابقة البوتشي والألعاب الترفيهية والتزلج (استعراض) وتنس الطاولة للمكفوفين، والالعاب الترفيهية، وكرة الجرس (الهدف) السمعية، وكرة القدم للصالات .