انطلاق مباريات المربع الذهبي في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

الأخبار العامة

إثارة كبيرة في ختام دوري المجموعات

تصوير – إبراهيم القاسمي

تأهلت تعليمات ظفار والوسطى وشمال الباطنة ومسقط إلى المربع الذهبي في لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، كما تأهلت تعليمات الداخلية وظفار وشمال الباطنة والظاهرة إلى دور الأربعة في لعبة كرة اليد.

نتائج المباريات

وشهد اليوم الثالث ختام دوري المجموعات بإقامة (5) مباريات. ففي كرة الطائرة فاز فريق تعليمية ظفار على تعليمية شمال الشرقية 2-0، وبنفس النتيجة فاز فريق تعليمية مسقط على تعليمية الداخلية، بينما انتهى اللقاء الثالث بفوز تعليمية الوسطى على تعليمية الظاهرة 2-1.

وفي كرة اليد فاز فريق تعليمية الظاهرة على تعليمية الوسطى 2-0 وانتهى لقاء الإثارة بين تعليمية ظفار وتعليمية جنوب الباطنة بفوز ظفار برميات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الشوطين 1-1.

دور الأربعة

وتقام اليوم الثلاثاء مباريات دور الأربعة. ففي كرة اليد يلتقي فريق تعليمية الداخلية مع تعليمية ظفار، ويجمع اللقاء الثاني فريق تعليمية شمال الباطنة مع تعليمية الظاهرة. وفي كرة الطائرة الشاطئية، يلتقي فريق تعليمية ظفار مع تعليمية الوسطى، ويلتقي فريق تعليمية شمال الباطنة مع تعليمية مسقط.

زيارة مرورية

ومن جانب اخر زار المشاركون في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية معرض السلامة المرورية والذي أقيم في جاردنز مول صلالة والذي يشارك فيه العديد من الجهات من بينها مجموعة أوكيو وشرطة عمان السلطانية وشركة شل والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وتضمن المعرض قسما خاصا للأطفال يمارسون فيه هواية الرسم والتلوين.

واستمع المشاركون من المشرفين على شرح موسع عن الأركان الموجودة في المعرض، كما تم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

اللجنة الفنية

وعن البطولة قال عبدالسلام بن سعيد القصابي رئيس الفريق الفني : بذلت جهود جبارة تحضيراً  للبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية من قبل الإتحاد المدرسي ولجان الرياضة المدرسية بالمحافظات والتي أسهمت في رسم صورة إيجابية تنظيميًا وفنياً وإعلامياً، حيث كانت مهام الفريق الفني إعداد بنود اللائحة الفنية للألعاب ومتابعة تنفيذها وتحديد نظام القرعة والمنافسات وتجهيز الملاعب وتوزيع الحكام على المباريات.

وأضاف قائلا : ما يثلج الصدر هو تسابق الجميع لإنجاح الحدث والحرص على الجودة والتفرد ، ولا يفوتنا تقديم شكرنا الجزيل وعظيم التقدير للمؤسسات الداعمة للبطولة .

التحكيم

من جانبه قال بدر بن ناصر الصارمي حكم دولي في الكرة الطائرة الشاطئية : ما نراه من تنظيم رائع وأداء فني متميز يبعث السرور والرضا، وإنعكس ذلك إيجابا على أداء الطلاب المشاركين، كما أن المستويات ترضي الطموح، ونحن كحكام نسعد بهذا الأداء الرائع، ونشكر الإتحاد المدرسي على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الفعالية الرائعة.

طموح النهائي

من جانبه تحدث الطالب احمد بن محمد بن سالم قطن لاعب الكرة الطائرة الشاطئية بتعليمية ظفار قائلا : تتواصل منافسات البطولة الرياضية للألعاب الشاطئية بمحافظة ظفار وسط مشاركة ثمان فرق رياضية من مختلف المديريات التعليمية، ولقد شاركت في هذه البطولة في كرة الطائرة وقدمنا أداء متميزا، وتأهل فريقنا إلى المربع الذهبي، ونطمح إلى الوصول للنهائي وتحقيق لقب البطولة.

البطولة فرصة للتطوير

من جانبه قال عزان بن خالد اليعقوبي : في البدايه نتوجه بالشكر للاتحاد العماني للرياضة المدرسيه والشركات الداعمه لهذه البطولة على تهيئتها الجو المناسب للبطولة وعلى هذه الفرصة لنا للمشاركة والتجمع مع الاخوان من مختلف المحافظات التعليمية، ونتمنى منهم مواصلة إقامة مثل هذه البطولات التي تحقق العديد من الأهداف التربوية في المقام الأول، وهي فرصة لتطوير مهاراتنا الرياضية.

وقال : فريقنا تأهل إلى دور الأربعة في كرة اليد، ونتمنى أن الوصول إلى النهائي وتحقيق لقب البطولة.