شمال الباطنة وظفار في نهائي الطائرة والظاهرة والداخلية في نهائي اليد

الأخبار العامة

ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

يسدل صباح اليوم الأربعاء على البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية بإقامة المباراة النهائية في كرة اليد والكرة الطائرة تحت رعاية أحمد بن عبدالله بن أحمد مقيبل نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والهوية المؤسسية وثقافة العمل بمجموعة أوكيو.

النهائي

ويجمع نهائي الكرة الطائرة تعليمية شمال الباطنة وتعليمية ظفار. ويسبق ذلك لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي يجمع تعليمية مسقط وتعليمية الوسطى.

بينما يجمع نهائي اليد تعليمية الداخلية مع تعليمية الظاهرة، ويسبقه لقاء تعليمية شمال الباطنة وتعليمية ظفار لتحديد المركزين الثالث والرابع.

نتائج المباريات

وأسفرت نتائج الدور الثاني عن فوز تعليمية الداخلية على ظفار 2-0، وفوز فريق تعليمية الظاهرة على تعليمية شمال الباطنة بالرميات بنتيجة 5-3 . وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس فاز فريق تعليمية جنوب الباطنة على تعليمية الوسطى 2-0.

وفي الكرة الطائرة الشاطئية فاز فريق تعليمية ظفار على تعليمية الوسطى 2-0، كما فاز فريق تعليمية شمال الباطنة على تعليمية مسقط 2-0، وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس فاز فريق تعليمية الظاهرة على تعليمية الداخلية 2-1.

فعالية الأطفال

وضمن الفعاليات المصاحبة للبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية نظم الإتحاد العماني للرياضة المدرسية يوما رياضيا ترفيهيا للأطفال والعوائل في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بحضور نجمي  منتخبنا السابقين عبدالله كمونة وهاشم صالح، وحضور الفنان التشكيلي مصعب الشحري.

وشارك في الفعالية أكثر من 150‪ مشاركا من الأطفال والعوائل الذين حضروا رفقة أولادهم، واقيمت الفعالية برعاية مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد.

وشهدت الفعالية إقامة مسابقات ترفيهية ورياضية متنوعة، كما تم توزيع الهدايا للمشاركين.

التفكير في اللقب

وعن المشاركة تحدث ياسر بن احمد بن محمد بيت عفرار مشرف وفد تعليمية محافظة ظفار قائلا : الحمد لله استعدادات كانت جيدة جدا للبطولة المدرسية للألعاب الشاطئية والحمد لله تم تجاوز  المرحلة الاولى من تصفيات المجموعات والوصول الى المرحلة الثانية وهو المربع الذهبي للبطولة ، بعدها كان التفكير للنهائي وفعلا وصل الفريق إلى نهائي دوري الكرة الطائرة، وهذا الفضل يرجع للمدربين واللاعبين وان شاء الله أتمنى لهم كل التوفيق في تحقيق اللقب.

وأضاف قائلا : كانت الاستفادة وتبادل الخبرات بين الطلبة حاضرة وحققت الهدف المرجو من البطولة، وأشكر اللجنة المنظمة والقائمين على البطولة ، وكذلك نشكر وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإتحاد العماني للرياضة المدرسية والراعي الرسمي مجموعه أوكيو.

استفادة جيدة

من جانبه قال أحمد الهنائي من تعليمية الداخلية : شاركنا بفريق الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئية في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية المقامة في محافظة ظفار.

وأضاف قائلا : على مستوى البطولة كانت على حجم الحدث تنظيميا وإعلاميا وعلى المستوى الفني.

وقال : فريق الداخلية اجتهد لكن لم يحقق الهدف من المشاركة وخرجنا من دوري المجموعات في كرة الطائرة ، لكن كسبنا خبرة البطولات واستفاد الطلاب المشاركون على المستوى الشخصي من خلال معايشتهم أجواء البطولة بكل ما حملته من متعة ومنافسة. وتأهل فريق اليد إلى نهائي البطولة ونتمنى تحقيق لقب المسابقة.

فرحة التأهل

وحدثنا الطالب حمد بن خلفان الزيدي لاعب فريق اليد بتعليمية الداخلية عن فرحته للتأهل إلى نهائي كرة اليد الشاطئية بعدما حقق فريقه الفوز على تعليمية ظفار، وقال : توفيق من رب العالمين التأهل إلى النهائي وهذا كان الطموح الذي قدمنا من أجله، وتحقق بفضل جهود الجميع.

وأضاف قائلا : لعبنا في دوري المجموعات مباراتين وتصدرنا المجموعة، وواصل الفريق تألقه وفاز في دور الاربعة، والان التفكير في اللقب.

وعن المشاركة قال : كانت جيدة وحصلنا على الاستفادة الكبيرة من خلال اكتساب الخبرات واللقاء مع زملاء ولاعبين جدد وهو أحد الأهداف التي سعت اللجنة المنظمة لتحقيقها.

الفوز الخامس

ومن تعليمية شمال الباطنة قال خلفان خميس سالم المعمري لاعب الكرة الطائرة الشاطئية : المشاركة كانت جيدة وحقفنا الأهم وهو الوصول إلى نهائي الكرة الطائرة بجدارة من خلال الفوز في جميع المباريات منها ثلاثة في دوري المجموعات، ومباراة دور الأربعة، وحاليا التفكير سيكون من أجل الفوز الخامس وتحقيق اللقب للبطولة وهذا ما جئنا من أجله.