منتخب الشطرنج يواصل تحضيراته لبطولة آسيا بمسقط

الأخبار العامة

يواصل 20 لاعبا من لاعبي الشطرنج تدريباتهم في نادي الأمل وذلك في إطار جهود اللجنة العمانية لتحسين مستويات التصنيف الدولية للاعبين بالمشاركة مع لاعبي المنتخب الوطني في بطولة آسيا لهواة الشطرنج والتي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر وحتى ٦ من أكتوبر.

حيث يقود التدريبات المدرب بشير القديمي، وكان المعسكر انطلق يوم الأحد 11 سبتمبر ويستمر حتى 27 من الشهر الحالي.

وفي نفس الإطار يبدأ غدا الثلاثاء بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر المنتخب الوطني للشطرنج للرجال والنساء معسكره بمشاركة 10 لاعبين وذلك لإكمال جاهزية المنتخب في ذات البطولة.

وعن التدريبات قال بشير القديمي مدرب المنتخب : التدريب مفتوح للأفراد خلال الفترة المسائية سواء اللاعبين الناشئين او العموم والسيدات ، ويقام بشكل يومي لمدة أربعة ساعات، حيث نعمل على صقل اللاعبين واستثمار قدراتهم ومعالجة الأخطاء من خلال المباريات التي لعبوها سابقا، وتدريب اللاعبين على العديد من المهارات والاستراتيجيات التكتيكية، كما يتضمن المعسكر تحليل بعض المباريات التي شارك فيها اللاعبين في مختلف البطولات الدولية وبطولة العالم ، للوقوف على كافة الأمور وخاصة الفنية التي تهم اللاعبين.

وأضاف: التدريبات تسير بشكل جيد لإعداد اللاعبين وتعويدهم على اللعب الطويل وهو النظام المعتمد في البطولات، لذلك يتم التركيز على لعب مباريات طويلة من أجل معايشة أجواء البطولة التي سوف تشهد هكذا مباريات .

ويشارك في بطولة آسيا لهواة الشطرنج والتي تستضيفها سلطنة عمان ٢١ دولة هي ( البحرين والهند وإيران وكازاخستان وقرغيستان والسعودية ولبنان وماليزيا وباكستان والفلبين وفلسطين وقطر وسيريلانكا وطاجاكستان وسوريا والامارات واليمن بالإضافة الى سلطنة عمان).