احمر الشواطئ يكثف من اعداده للاسيوية

الأخبار العامة

كتب؛ حمدان المعني
تنطلق بعد غد الخميس 16 مارس في بتايا بمملكة تايلاند كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023، بمشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى تايلاند ( المستضيف) والسعودية والبحرين وأفغانستان، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات الإمارات وإيران وماليزيا وأوزبكستان، أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات اليابان ولبنان والصين وإندونيسيا، في حين تضم المجموعة الرابعة منتخبنا الوطني والكويت وفلسطين وقرغيزستان.

ويستهل منتخبنا مبارياته بمواجهة منتخب قرغيزستان يوم الجمعة 17 مارس الساعة الثامنة مساء، ثم يواجه المنتخب الكويتي الأحد 19 مارس الساعة الثامنة مساء، ويختتم مبارياته في دوري المجموعات بمواجهة المنتخب الفلسطيني الثلاثاء21 مارس الساعة الثامنة مساء بتوقيت مملكة تايلاند.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية البطولة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وفي حال كان المنتخب الإماراتي أحد المتأهلين الثلاثة يتأهل المنتخب الذي يأتي رابعا كون المنتخب الإماراتي هو مستضيف النهائيات.

وكان منتخبنا الوطني قد استعد جيدا لهذه البطولة من خلال معسكرات داخلية وخارجية حيث خاض عددا من المباريات مع منتخبات السعودية وإيران وأوكرانيا وروسيا واليابان.

يذكر أن مدرب أحمر الشواطئ طالب هلال الثانوي اختار 14 لاعبا للمشاركة في البطولة وهم خالد العريمي ومنذر العريمي ومشعل العريمي وعبدالله الصوتي ويونس العويسي وأمجد الحمداني وسامي البلوشي وأحمد العويسي ويحيي المريكي وشريف البلوشي وسالم العريمي وعبدالرحمن الفزاري وحمد العريمي واليقظان الهنداسي.

ويترأس بعثة المنتخب الفاضل أحمد بن عبدالقادر الحداد عضو مجلس إدارة الاتحاد،
وكان منتخبنا فد حط الرحال ظهر اليوم في فندق امراي وهو الفندق الرسمي لمنتخبات المجموعة الرابعة حيث استقبل بباقات الورود من قبل المعنيين في اللجنة المنظمة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا أحرز المركز الثالث في النسخة الماضية التي أقيمت أيضا في بتايا 2019.