اهلي سداب يظفر بكأس جلالته للشباب وصحم عاشرا

الأخبار العامة

رعى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات حفل تتويج الفائزين بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب عن العام 2018 بحضور معالي سعد بن المرضوف السعدي وجمع من المدعوين وممثلي اللجنة الاولمبية  و الاتحادات الرياضية والاندية المشاركة في الجائزة.

كما حصل نادي السيب على المركز الثاني، وجاء نادي النصر ثالثاً وصلالة رابعاً  حصل عبري المركز الخامس ونادي البشائر المركز السادس وصحار سابعاً، ونزوى بالمركز الثامن وقريات تاسعاً وصحم بالمركز العاشر.

وتحظى المسابقة بأهمية خاصة في قطاع الرياضة والشباب، وتعتبر داعمًا رئيسيا للأندية الرياضية في تحقيق أهدافها المنشودة والنهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية، ويتضح ذلك من خلال زيادة الأنشطة المنفذة بالأندية الرياضية بمختلف أنواعها والحرص على توثيق العلاقة بين النادي والمجتمع بمختلف فئاته كما أن المسابقة تأتي استمرارا للدعم الذي يحظى بها هذا القطاع من قبل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتأكيدا للدور الذي تقوم به الأندية الرياضية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية تنمية متوازنة رياضيًا وفكريًا من خلال التشجيع على أسس النجاح والتنافس الشريف وتتمحور رؤية المسابقة في المساهمة في رفع مستوى إدارة الأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية وتعزيز مكانة الأندية في مجتمعها المحيط. وتعمل المسابقة على دعم وإبراز الجهود المبذولة من قبل الأندية بهدف تنمية وتطوير أدائها على كافة المستويات الرياضية والشبابية والإدارية والمالية وفق معايير التقييم المعتمدة، إضافة إلى تشجيع الأندية لتحقيق معايير الجودة والحوكمة في مجال الإدارة الرياضية، كما تهدف المسابقة إلى تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أهداف الأندية، وتسليط الضوء على مفهوم العمل التطوعي في المجال الرياضي ورفع الوعي بأهمية دور الأندية في رعاية الشبابوالاستجابة لتطلعاته.
ويشارك في المسابقة كل من نادي عمان وبوشر والسيب وقريات والاتفاق والنصر وأهلي سداب وصلالة وظفار وصحار وصحم والسويق والرستاق والخابورة والسلام وبهلاء والشباب ونزوى والبشائر وسمائل وصور وفنجاء والعروبة والكامل والوافي ومصيرة وينقل وخصب وعبري وبخاء والوسطى.

يذكر أن العام الماضي شهد مشاركة 22 ناديًا وقد حصل نادي السيب على المركز الأول بينما حصل نادي الاتفاق على المركز الثاني فيما حصل نادي قريات على المركز الثالث،ونادي صحم رابعًا وجاء نادي النصر في المركز الخامس ونادي نزوى في المركز السادس بينما حل نادي البشائر سابعًا ونادي صلالة في المركز الثامن ونادي ظفار في المركز التاسع ونادي عبري في المركز العاشر.

وكانت اللجنة الرئيسية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب قد اجتمعت خلال الأيام الماضية لاعتماد النتائج النهائية لملفات الأندية وذلك برئاسة سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وبحضور أعضاء اللجنة .

جدير بالذكر ان مسابقة هذا العام شهدت مشاركة  كل من نادي عمان وبوشر والسيب وقريات والاتفاق والنصر وأهلي سداب وصلالة وظفار وصحار وصحم والسويق والرستاق والخابورة والسلام وبهلاء والشباب ونزوى والبشائر وسمائل وصور وفنجاء والعروبة والكامل والوافي ومصيرة وينقل وخصب وعبري وبخاء والوسطى .