رئيس مخيليف لجماهير صحم : هذا سر تميز العنابي ونجاح إستثماراته ، وموقفنا من الجائحة

الأخبار العامة

جماهير صحم :

في حديث جريء كشف خلاله الكثير من التفاصيل المتعلقة بفريق مخيليف ومستقبله ، فتح الفاضل سيف الفزاري رئيس فريق مخيليف قلبه لموقع جماهير صحم .

1- تحدثنا عن ابرز الجهود المبذولة من الفريق خلال العام 2020 ? بعد أن تم تشكيل مجلس الإدارة الجديد عكفت الإدارة على تشكيل اللجان ووضع الخطة العامة التي ستقوم بتنفيذها خلال فترة توليها وقد تم الانتهاء حتى الآن من بعض الأعمال المتبقية وقد تم الانتهاء من الأعمال المتبقية كإدخال التيار الكهربائي للمشروع التجاري القائم وتركيب لوحات ارشادية للفريق والحمد لله الجهود مستمرة لتوثيق جميع ممتلكات الفريق بشكل قانوني ونهائي والله ولي التوفيق.

2- كيف تعامل فريق مخيليف مع جائحة فايروس كورونا؟ استقبل الفريق أمر إيقاف الأنشطة بكل رحابة صدر كما وجّه جميع العاملين فيه على التقيّد التام بقرارات اللجنة العليا وقام فريق مخيليف بحملة عنوانها (#مخيليف_تكافل_والتزام) إيمانًا منه بدور الفرق الأهلية الذي لايقتصر على الجانب الرياضي فقط، وإنما يتعداه إلى الجوانب الأخرى التي تخدم المجتمع وتلبّي حاجات أفراده، فقد نظّم الفريق هذه الحملة لتشمل النواحي التوعوية والإرشادية والتكافلية تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) وقد تضمنت هذه الحملة بعض المحاضرات والفيديوهات الخاصة وبوسترات غطّت جميع الجوانب الصحية والتربوية والقانونية والدينية و الاجتماعية والثقافية وأخيراً الرياضية.

3- كيف تأقلم الفريق من خلال الانشطة التي قدمها الفريق خلال هذه الفترة؟ يستطع أبناء مخيليف التأقلم مع جميع الظروف والأحوال فلم يتوقف عمل إدارة الفريق بعد صدور القرارات بل أوجدت البديل واستمرت في عقد اجتماعاتها عن بعد بالاتصالات المباشرة وتفعيل بعض البرامج المتاحة كالزوم وغيره والتي أثمرت عن استغلال برامج التواصل الاجتماعي لإقامة فعاليات ومسابقات منوعة والاستمرار في توزيع بعض المساعدات للأسر العمانية المتعففة وتفعيل دور الخيمة الرمضانية من خلال شراء مؤونة شهر رمضان كاملة وإيصالها إلى بيوت العمال والمحتاجين واصدار المجلة الشهرية مجلة العنابي والاستمرار في التواصل مع المجتمع بجميع صُوَره بدون توقّف ، كما نفذ الفريق مسابقتين في شهر رمضان المبارك عن طريق برامج التواصل الاجتماعي مسابقة ثقافية بعنوان (ورتل القرآن) واخرى رياضية بعنوان (صدى التاريخ) وأيضًا دروس اجتماعية بعنوان (قضايا رمضانية).

.

4- كيف تنظرون للاستثمارات في فريق مخيليف؟ الحمد لله كل الأمور تسير كماهو مخطط لها وخلال الفترة الماضية تم إنجاز المشروع التجاري الأول بتظافر جهود أهل البلد كماتم استلام الموافقات المبدئية للمشروع التجاري الثاني من وزارة الشؤون الرياضية وحاليا نحن بصدد إنهاء الإجراءات الحكومية الاخرى الخاصة بالمشروع.

5- اين وصل موضوع الارض الجديدة لملعب الفريق؟ الفريق يمتلك عدة أراضي الحمد لله وقد تم توثيق واصدار رسم مساحي للبعض وجاري العمل أيضا لتحديث واصدار رسوم مساحية أخرى للمتبقي منها.

6- ماهو السر في تميز فريق مخيليف ؟ فريق مخيليف منذ تاسيسه وهو صاحب رسالة متكاملة لايقتصردوره على الجانب الرياضي فقط ، بل كان يوجد فيه مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وفصول خاصة لمحو الأميّة وتعليم الحساب فقد تعلّمنا فيه أبجديات الحياة لذا نظرتنا لهذا الكيان نظرة الأبناء لأبيهم لماله من الفضل علينا، ومانقوم به هو رد للجميل ولو بالشي القليل لهذا المعلّم. وسيبقى فريق مخيليف متميّزاً دائماً إذا مااستمر أبناءه في تغليب المصلحة العامة.

7- كيف تنظرون لمسابقات نادي صحم للفرق الاهلية؟ يعتبر نادي صحم هو النادي الأول من حيث الاهتمام بفرقه الأهلية وتنظيم المنافسات الخاصة بها فقد بدأ في إقامة مسابقاته منذ بداية تأسيسه في بداية السبعينيّات من القرن الماضي واستمر بلا توقّف وأخذ فريق مخيليف على عاتقه توثيق جميع البطولات التي نظّمها النادي فقد انتهى حتى الآن من توثيق البطولات منذ 1988م ويعكف حاليا على استكمال توثيق السنوات الأولى من خلال البحث المستمر والتأكد من جميع المعلومات وسيتم نشره تباعا بإذن الله، ولكنها في السنوات العشر الأخيرة مع الأستاذ عادل الفارسي تطوّرت المسابقات بشكل لافت من خلال إيجاد بطولة كأس مرادفة لبطولة الدوري التي تُنظّم سنويا وافتتاح الموسم ببطولة سوبر تجمع بين بطلي البطولتين وتنظيم بعض البطولات التنشيطية الأخرى في الموسم وبطولات خاصة بالمراحل السنّية.

8- تحدثنا عن ابرز الانشطة الرياضية في الفريق؟ لا يختلف اثنان على أن نشاط الفريق الأول لكرة القدم هو النشاط الأبرز على جميع المستويات ومايحققه من انجازات هو المقياس لنجاح أي فريق وتتويج لأي عمل تقوم به المؤسسة الرياضية بشكل عام وتأتي بقية الأنشطة بعدها كأنشطة الفئات السنّية والأنشطة الرياضية الأخرى وفي الفترة الأخيرة أنشأ الفريق مدرسة خاصة بالبراعم لتعليمهم مهارات كرة القدم الأساسية وصقل مواهبهم وتأهيلهم والاستفادة منهم بعد الانضمام لفرق المواليد مستقبلا.

9- ماهو القادم لفريق مخيليف؟ منذ الانطلاقة الحقيقية في منتصف التسعينات من خلال العمل على خلق بيئة تتلائم مع حجم ومكانة مخيليف بشكل عام والفريق بشكل خاص وبجهود جبارة تم تخصيص أرض للفريق بمساحة كبيرة تستوعب جميع الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في البلد ولأن السبب الرئيسي في تأخر التعشيب هو عدم وجود الأرض فكانت البداية بطبيعة الحال هي الملعب المعشب قبل كل شي، واستمرت جهود الإدارات المتعاقبة في رفع كفاءة البنية الأساسية كعمل مقر للفريق بجميع مرافقه الضرورية عوضاً عن المقر القديم الذي أصبح مع مرور الوقت لا يستوعب حجم الأنشطة التي كان ينفذها الفريق في تلك الفترة، وتم استكمال المشروع من خلال تسوير الأرض وعمل سياج للملعب بمواصفات حديثة وتركيب الإنارة وبناء مقر جديد وانشاء قاعة كبيرة متعددة الأغراض تقام فيها جميع المناسبات ومسجد لصلوات الفروض وإضافة ملعب رديف للملعب الحالي وأخيرا تم الانتهاء من تشييد 10 محلات تجارية، وتعكف الادارة حاليًا على دراسة إعادة تعشيب الملعب بعد مضي 25 سنة على تعشيبه وتهيئته بصورة أفضل، وإعادة النظر مرة أخرى في بناء المدرجات من خلال طرح استبيان على مستوى البلد يوضح نسبة الجدوى من إقامتها، واستكمال المشروع التجاري رقم 2 وبقية المشاريع ستأتي تباعا كل شي في حينه.