تنطلق في 24 نوفمبر ، قطر تستضيف قرعة خليجي 24

الأخبار العامة

جماهير صحم – الدوحة

تخوض خمسة منتخبات عربية منافسات الدورة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي التي تُقام في قطر في الفترة من 24 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر 2019 على استاد خليفة الدولي. وستُطرح تذاكر المباريات للبيع اعتباراً من يوم الخميس 24 أكتوبر، حيث يمكن شراؤها عبر الموقع الالكتروني www.GulfCup2019.qa أو من المنافذ المخصصة لبيع التذاكر في مختلف أنحاء الدولة.

وقد احتضنت الدوحة صباح الأربعاء قرعة البطولة بمشاركة خمسة منتخبات هي: منتخب قطر البلد المضيف، والمنتخب العمانيّ حامل اللقب، والمنتخب الكويتي المتوَّج باللقب 10 مرات، إلى جانب منتخبي العراق واليمن. وستقام البطولة بنظام دوري من دور واحد يذهب فيه الكأس الغالي للفريق الأكثر حصداً للنقاط.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها قطر كأس الخليج الذي ينظمه اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. وسبق للعنابيّ أن توَّج باللقب مرتين على أرضه في عامي 1992 و2004 ومرة ثالثة عام 2014 حين احتضنت الرياض البطولة. ويسعى العنابيّ لحصد هذه البطولة لتحقيق ثنائية تاريخية هذا العام بعد فوزه بكأس أمم آسيا في مطلع العام الجاري.

ولدت فكرة البطولة نهاية عقد الستينيات من القرن الماضي، وأقيمت نسختها الأولى عام 1970 في البحرين، ليصبح منتخب الكويت أول من يحرز اللقب بعد إحرازه للعلامة الكاملة بتغلبه على المنتخبات الثلاثة الأخرى المشاركة آنذاك، قطر والسعودية والبحرين.

وفي تعليقه على مراسم القرعة، قال جاسم الرميحي، الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم: “يسعدنا الإعلان عن مشاركة خمسة منتخبات في نسخة هذا العام من بطولة كأس الخليج العربي. تدخل هذه المنتخبات البطولة – ومن ضمنها بطل آسيا – حاملة في جعبتها 18 لقباً. وبدورنا، نتطلع للترحيب بآلاف الجماهير من مختلف أنحاء المنطقة في إطار مواصلة قطر استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™”.

ووفق نتائج القرعة، تنطلق صافرة المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 24 نوفمبر بين منتخبي قطر واليمن.