موهبة تسلق الجبال في مسرح الاتحاد المدرسي بمعرض الكتاب

الأخبار العامة

ضمن مشاركات الفعاليات المصاحبة للاتحاد العماني للرياضة المدرسية في معرض مسقط الدولي للكتاب، وبهدف ابراز مواهب الطلبة الرياضية في غير تنظيمات المسابقات الجماعية والفردية تم تسليط الضوء على موهبة الطالب هزاع بن مسعود الذهلي الطالب في الصف السادس بمدرسة بلد سيت للصفوف ١الى ١٢ بمحافظة جنوب الباطنة.

حيث كانت مشاركة الطالب هزاع بشرح موهبته وهوايته في تسلق الجبال ومن خلال شرحه تطرق لتوضيح نقاط مهمة في التأكيد على عوامل الامن والسلامة وارتداء عدة الامان من الخوذة وارتداء الملابس المناسبة للتسلق والتزود بالقدر المناسب من التغذية والماء واهمية وجود شخص بالغ لديه معرفة بالتسلق.

كما اكد من خلال مشاركته على التأكد من عدة الحبال وسلامتها واهمية التدرب على العقد والربطات التي تبقي الشخص في دائرة ابامان اثناء التسلق.

وفي ختام حديثه نصح الطلاب المشاركين بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من فوائد نفسية واجتماعية تعود بالنفع على الشخص الممارس لها وانها تزيد من الثقة بالنفس.

حيث كانت مشاركة الطالب هزاع بشرح موهبته وهوايته في تسلق الجبال ومن خلال شرحه تطرق لتوضيح نقاط مهمة في التأكيد على عوامل الامن والسلامة وارتداء عدة الامان من الخوذة وارتداء الملابس المناسبة للتسلق والتزود بالقدر المناسب من التغذية والماء واهمية وجود شخص بالغ لديه معرفة بالتسلق .