اتحاد الرياضة المدرسية ينظم ورشة عن تدريب وتحكيم لعبة الشطرنج

الأخبار العامة

نظم الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج ورشة اساسيات وتحكيم الشطرنج لمدة اربعة ايام للمعلمين والمهتمين وذلك ضمن المحاضرات الاثرائية التي ينظمها الاتحاد طوال شهر رمضان.

البداية كانت مع مدرب المنتخب الوطني للشطرنج بشير القديمي الذي قدم ورشة لأساسيات الشطرنج تطرق من خلالها لأساسيات الشطرنج وطرق اللعب ابتداءا من الافتتاح مرورا بوسط اللعب ونهايات الشطرنج كما شرح للمعلمين طرق التدريب الحديثة وخطوات تدريب الطلاب بالمدارس و اللعب والتدريب على المواقع الإلكترونية.

كما قدم الحكم الدولي حمدان الهنائي ورشة لقانون الشطرنج استعرض فيها مواد الشطرنج ونظم كسر التعادل واساسيات المزاوجة بين اللاعبين ، كما تطرق لأكثر الأخطاء التي يقع فيها الناشئين في بطولات وطرق تدريب الناشئين للتغلب عن الاخطاء القانونية التي يقع فيها اللاعبين .

وتختتم غدا الخميس محاضرات الاسبوع الثالث والتي سوف تكون بعنوان اساسيات كرة الطاولة يقدمها عبدالله بن هدوب الحجري للحديث .

الجدير بالذكر ان المحاضرات تجد اقبالا كبيرا من المشاركين ، والتي تأتي بهدف اثراء المشاركين من خلال تنوع المحاضرات في كافة الجوانب والالعاب الرياضية ، ويشارك فيها مجموعة من معلمي التربية الرياضية والمهتمين في الشأن الرياضي .