السبت … انطلاق البطولة المدرسية للرياضة الشاطئية بمحافظة ظفار

الأخبار العامة

تنطلق السبت القادم البطولة المدرسية للرياضة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية، وتقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه – مدينة صلالة في محافظة ظفار خلال الفترة من ٦ إلى ١٠ أغسطس ٢٠٢٢م ، بمشاركة (110) طالب من (7) مديريات تعليمية وهي مديرية الداخلية ومديرية شمال الباطنة ومديرية البريمي ومديرية الظاهرة ومديرية الوسطى ومديرية ظفار، وتشارك مديرية مسقط في لعبة الطائرة الشاطئية .

وتتنافس المديريات في مسابقتين كرة اليد الشاطئية من مواليد ٢٠٠٦/٢٠٠٧م مع السماح بمشاركة عدد (٢) طالب من مواليد ٢٠٠٨م، وكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور من مواليد ٢٠٠٥/٢٠٠٦م. كما تقام على هامش البطولة عدد من الفعاليات المصاحبة والتي سينظمها الاتحاد بالتعاون مع بلدية ظفار والجهات المعنية .

البطولة تقام برعاية شركة مجموعة أوكيو وهي الراعي الاستراتيجي للبطولة.

وتهدف البطولة الى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، ونشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها، والتعارف والالتقاء بالأقران وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون من مختلف المحافظات التعليمية، والترويج للبنية التحتية والمنشآت الرياضية والشبابية في محافظة ظفار، مد جسور التعاون البناء مع مختلف الاتحادات واللجان الرياضية الوطنية بالسلطنة ،وتقدير أهمية استثمار وقت الفراغ لدى الطلبة ببعض النشاطات الرياضية المفيدة، وتعزيز مفهوم الرياضة من أجل تعزيز السياحة الداخلية ، وتوظيف النشاط الرياضي كأداة فعالة لخدمة الأهداف التربوية والتعليمية المختلفة، وتنمية قدرات الطلبة على تحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد، وتوجيه الطلبة المجيدين للاتحادات الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية بالمواهب، والمساهمة في إعداد القيادات الرياضية من المعلمين ومنحهم الفرص الكافية للمشاركة في برامج وأنشطة الاتحاد من خلال لجان التنظيم، والتحكيم، والتطوع والإعلام.

ويقام على هامش البطولة العديد من الفعاليات المصاخبة المتمثلة في الزيارات السياحية ، واقامة اللقاءات بين الوفود والمحاضرات التوعوية ، حيث يزور المشاركين كلا من مناطق المغسيل ووادي دربات وجبل أتين وزيارة مخيم النجوم ومعرض السلامة المرورية . كما تقام محاضرة صحية للمشاركين، واقامة مهرجان كرة القدم للأطفال واليوم الرياضي العائلي في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، كما يزور المشاركين لإحدى الشركات الراعية للبطولة .

الجدير بالذكر أن عدد من الشركات سوف تكون متواجدة في دعم الحدث الرياضي وهي مجموعة تمكين الاستثمارية وبنك مسقط الرعاة الرئيسيون، وكذلك ميناء صلالة وشركة الأعلاف الوطنية وبلدية ظفار. والشركاء التنفيذيين وهم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار – مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، وبلدية ظفار، وسلاح الجو السلطاني العماني، كما يشارك فيها الاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني لكرة اليد.