منافسات مثيرة في اليوم الاول من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية

الأخبار العامة

**

*فوز تعليميات مسقط وظفار وشمال الباطنة في الكرة الطائرة الشاطئية

*وفوز فريقا الداخلية وشمال الباطنة في كرة اليد الشاطئية

*5 مباريات في اليوم الثاني من البطولة

تصوير – إبراهيم القاسمي

شهدت البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية إثارة كبيرة في يومها الأول من انطلاقتها والتي تضمن إقامة (5) مباريات.

ففي الكرة الطائرة الشاطئية أقيمت (3) مباريات قوية ومثيرة، فاز في اللقاء الأول فريق تعليمية محافظة مسقط على تعليمية محافظة شمال الشرقية بشوطين نظيفين، وفي اللقاء الثاني خسر فريق تعليمية محافظة الداخلية من تعليمية محافظة ظفار بشوطين نظيفين، وبنفس النتيجة فاز فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة على تعليمية محافظة الوسطى.

و أقيمت في  اليوم الأول كذلك مباراتين في كرة اليد الشاطئية، استطاع فريق تعليمية محافظة الداخلية من الفوز على تعليمية محافظة الوسطى بشوطين نظيفين، وبنفس النتيجة فاز فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة على فريق تعليمية محافظة ظفار.

وسبق إقامة البطولة سحب قرعة توزيع المنتخبات المشاركة على المجموعات والتي رعاها سلطان بن سعيد بن خميس الجنيبي رئيس فريق المبادرات في مجموعه أوكيو، بحضور يوسف بيت سليم مدير البطولة وخالد بن علي الريامي رئيس لجنة الاتصال المؤسسي بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية وعدد من المدربين ومشرفي الفرق المشاركة في البطولة.

 وجاءت القرعة في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية عن وقوع فرق محافظات: مسقط وشمال الباطنة وظفار والداخلية في المجموعة الأولى، وتكونت المجموعة الثانية من فرق محافظات: شمال الباطنة والوسطى والظاهرة، وفي منافسات كرة اليد الشاطئية تكونت المجموعة الأولى من فرق محافظات: الداخلية والوسطى والظاهرة، وتكونت المجموعة الثانية من فرق محافظات:شمال الباطنة وظفار وجنوب الباطنة.

صقل للمواهب

وتحدث سلطان بن سعيد بن خميس الجنيبي رئيس فريق المبادرات في مجموعه أوكيو قائلا : تهدف مجموعة أوكيو إلى دعم المبادرات التي تصقل الطلبة في مجال الرياضه والفعاليات الأخرى التي يقيمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية باعتبارها الراعي الاستراتيجي للاتحاد العماني للرياضة المدرسية، ولا شك أن تنظيم البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية في محافظة ظفار يعد إحدى الجوانب التي حرصت المجموعة على دعمها بما يسهم في تنمية قدرات ابنائنا الطلاب واستغلال اوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع متمنيا التوفيق للفرق المشاركة في هذه البطولة.

(٨)مديريات تعليمية

من جانبه قال يوسف بيت سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد ومدير البطولة : هذه هي النسخة الأولى من البطولة والتي شهدت مشاركة (8) مديريات تعليمية من محافظات السلطنة متمنيا أن تشارك كافة المديريات التعليمية في البطولات القادمة ، وكما تعلمون فإن هذه البطولة تهدف إلى اكتشاف وصقل مواهب الطلاب في لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئية، ومن خلال نتائج القرعة التي سحبت نتوقع أن تشهد مباريات قوية ومثيرة بين فوق المديريات التعليمية المشاركة، ولا شك أن إقامة هذه البطولة في هذه الأجواء الخريفية في محافظة ظفار يعطي المشاركين الفرصة لإبراز قدراتهم وفنياتهم ويسهم في ذات الوقت في استغلال مثل هذه الأجواء في إقامة المناشط الرياضية التي يقيمها الإتحاد العماني للرياضة المدرسية.

فرصة للتعارف

 وشاركنا الحديث الطالب عبدالله جمعه عبدالله البداعي لاعب كرة اليد الشاطئية بتعليمية محافظة شمال الباطنة قائلا : اطمح من خلال المشاركة في هذه البطولة للوصول لاحدى المنتخبات الوطنية من خلال إبراز قدراتي وامكانياتي في كرة اليد الشاطئية.

وأضاف : الهدف من هذه البطولة التعرف على الزملاء من المديريات التعليمية الاخرى والدخول في المنافسات الشريفة مع الفرق المشاركة ، ونطمح للوصول إلى أدوار متقدمة والوصول لمنصات التتويج.

اكتساب خبرات

ومن تعليمية محافظة الوسطى شاركنا الطالب فهر بن خادم الجنيبي أحد لاعبي فريق كرة اليد الشاطئية، والذي تحدث قائلا : مع انطلاق البطولة في يومها الأول شهدت منافسات قوية، ونحن نطمح لاكتساب الخبرة من المشاركة في مثل هذه البطولات. ونشكر المنظمين على إقامة مثل هذه البطولات والتي تعد فرصة لاكتشاف المواهب من الطلاب في لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئية.

مباريات (الأحد)

وتقام يوم الأحد (3) مباريات في الكرة الطائرة الشاطئية، حيث يلتقي فريق تعليمية محافظة  مسقط مع فريق تعليمية محافظة  ظفار، ويواجه فريق فريق تعليمية محافظة  شمال الشرقية فريق تعليمية محافظة الداخلية، بينما يجمع اللقاء الثالث فريقا تعليمية محافظة شمال الباطنة وتعليمية محافظة الظاهرة. وفي كرة اليد الشاطئية تقام مباراتين ، حيث يلتقي فريق تعليمية محافظة الداخلية مع فريق تعليمية محافظة الظاهرة، كما يلتقي فريق فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة مع فريق تعليمية محافظة جنوب الباطنة.