تأهلت تعليميات الداخلية وشمال الباطنة في كرة اليد الشاطئية، وتعليميات ظفار وشمال الباطنة في الكرة الطائرة الشاطئية إلى المربع الذهبي من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية.

الأخبار العامة

غدا (الاثنين) انتهاء دور المجموعات

تأهل (٢) فريقين إلى المربع الذهبي في كل مسابقة

تصوير – إبراهيم القاسمي

تأهلت تعليميات الداخلية وشمال الباطنة في كرة اليد الشاطئية، وتعليميات ظفار وشمال الباطنة في الكرة الطائرة الشاطئية إلى المربع الذهبي من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية.

نتائج اليوم الثاني

وأسفرت نتائج مباريات اليوم الثاني في لعبة الكرة الطائرة عن فوز تعليمية محافظة ظفار على تعليمية محافظة مسقط بنتيجة 2-1، في مباراة مثيرة من الجانبين، كما فاز فريق تعليمية محافظة الداخلية على تعليمية محافظة شمال الشرقية بنتيجة 2-1. وفي اللقاء الثالث حقق فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة الفوز على تعليمية محافظة الظاهرة  بنتيجة 2-0.

وفي كرة اليد أقيمت مباراتين، فاز في الأولى فريق تعليمية محافظة الداخلية على تعليمية محافظة الظاهرة برميات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1. وفي اللقاء الثاني حقق فريق تعليمية محافظة شمال الباطنة الفوز على تعليمية محافظة جنوب الباطنة بنتيجة 2-0.

محاضرة الأمن والسلامة

وتضمن جدول البطولة إقامة محاضرة توعوية عن جوانب الصحة والأمن والسلامة ألقاها وليد بن خالد المحرزي مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في مجموعة أوكيو تحدث من خلالها عن التعريف بالصحة والسلامة وتعريف الطلاب لهذا التخصص وما الهدف منه وماهية الاستفادة منه؟.

في البداية أعطى المهندس نبذة عامة عن التعريف بمجموعة أوكيو وكيفية استخراج النفط والطرق المستخدمة في ذلك.

كما تطرق المحاضر إلى كيفية تطبيق جوانب الأمن والسلامة في البطولات الرياضية وفي الحياة الخاصة وكيف يمكن أن يكون الطلاب سفراء لبلدهم في حياتهم العامة.

وشهدت المحاضرة تجاوبا وتفاعلا كبيرا من الحضور، وقام المحاضر في ختامها بالرد على كافة التساؤلات.

حكام البطولة

يشرف على إدارة مباريات البطولة حكام من الاتحادات الرياضية، حيث يدير مباريات كرة اليد الحكام سمير السيابي وعماد الدغيشي وزكي رجب، بينما يدير مباريات الكرة الطائرة كلا من بدر الصارمي وعادل الزدجالي ورشيد مغراب وأحمد اليافعي.

استعداد مبكر

وعن البطولة تحدث محمد بن حمد بن محمد الكندي مشرف انشطة مدرسية بتعليمية محافظة الداخلية قائلا : شاركنا في هذه المسابقة بفريقين وهما فريق كرة اليد وفريق الكرة الطائرة، وتم الاستعداد مبكرا لهذه البطولة حيث تم انتقاء اللاعبين في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتم تدريبهم في الفترة الصيفية.

وأضاف قائلا : البطولة فرصة للأخوة في إتحادي كرة الطائرة وكرة اليد من أجل انتقاء لاعبين للمراحل السنية، والاهتمام بمثل هذه المواهب.

وأكمل حديثه بالقول : من وجهة نظري أرى أن البطولة ناجحة، وهنا أقدم كلمة شكر إلى الأخوة الزملاء المنظمين في الإتحاد العماني للرياضة المدرسية واللجان الرياضية في المديريات التعليمية، وكذلك الشكر إلى مجموعة أوكيو الراعي الاستراتيجي للاتحاد على هذا الدعم رفقة عدد من الشركات الداعمة في البطولة، ونتمنى تواصل وإقامة مثل هذه البطولات لما تضيفه من خبرات لدى طلابنا.

التنظيم ناجح

من جانبه أوضح فهد بن سالم اليعقوبي امين السر في لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية محافظة الظاهرة إن البطولة تسير في الطريق الصحيح وفق ما تم التخطيط له من قبل المنظمين، وعن مشاركة تعليمية الظاهرة قال : استعداد المحافظة كان جيدا ومن فترة طويلة في لعبتي كرة اليد والكرة الطائرة، ونهدف من هذه المشاركة إلى تحقيق الوصول إلى منصات التتويج وتحقيق الألقاب.

وعن التنظيم قال اليعقوبي : التنظيم للبطولة ناجح حسب رؤية المشاركين من الوفود والمتابعين والطلبة المشاركين، ومن هذا المنبر أقدم كلمة شكر إلى المنظمين في الإتحاد العماني للرياضة المدرسية واللجان الرياضية في المحافظات، والى الشركات الراعية للبطولة والى الزملاء الإعلاميين في كافة وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الورقية والالكترونية على الدور الكبير في اظهار البطولة بشكل مثالي.

خبرة فنية

وعن المشاركة في البطولة قال الطالب الايهم بن خليفة السيفي من تعليمية محافظة شمال الشرقية : شعور رائع مشاركة الطلبة في مثل هذه البطولات والتي تكون بنظام التجمع، حيث تعرفنا على أصدقاء من المحافظات التعليمية المشاركة، وكذلك اكتسبت الخبرة من مثل هذه المشاركات والتي بدورها نتعلم من خلالها العديد من الفنيات في المسابقات الرياضية، ونتمنى أن تكون هذه البطولات مستمرة بشكل دوري. ونحن قادمين إلى محافظة ظفار من أجل المشاركة في لعبة الكرة الطائرة وتحقيق نتائج جيدة.

اشادة وطموحات

وأشاد الطالب صفوان بن حمود الغافري من تعليمية محافظة جنوب الباطنة بالتنظيم حيث قال : نشكر المنظمين القائمين على هذه البطولة وعلى الدور الكبير في تحقيق النجاح للبطولة واتاحة الفرصة لنا للمشاركة في مثل هذه المناسبات، كما اشكر الاستاذ يوسف المسقري والاستاذ جمال المحفوظي على الثقة التي حظيت بها في تمثيل فريق المديرية وعلى جهودهم الكبيرة التي تدفعك للوصول لأعلى المراتب.

وأضاف قائلا : نشكر وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإتحاد العماني للرياضة المدرسية على اتاحتهم الفرصة لنا للمشاركة في هذه البطولة، وتحقيق الأهداف التي نهدف إليها ومن بينها التعرف على زملاء الخبرة وصقل مواهبنا والاحتكاك مع لاعبين من محافظات تعليمية أخرى.

وعن الطموحات قال الغافري : طموحنا في هذه البطولة تحقيق لقب البطولة أو الوصول الى المراكز الثلاثة الأولى.

مباريات الأثنين

وتختتم اليوم الإثنين مباريات دوري المجموعات بإقامة (5) مباريات، ثلاثة منها في لعبة الكرة الطائرة، حيث يلتقي فريق تعليمية محافظة شمال الشرقية مع تعليمية محافظة ظفار، كما يلتقي فريقا تعليمية محافظة مسقط ومحافظة الداخلية، واللقاء الثالث جمع فريق تعليمية محافظة الظاهرة مع تعليمية محافظة الوسطى. وفي لعبة كرة اليد الشاطئية تقام مباراتين، تجمع الأولى فريق تعليمية محافظة الوسطى مع تعليمية محافظة الظاهرة، بينما يلتقي في المباراة الثانية فريقا تعليمية محافظة ظفار وتعليمية محافظة جنوب الباطنة.