الإتحاد العماني للرياضة المدرسية يختتم دورة إدارة الفعاليات والاحداث والبطولات الرياضية

الأخبار العامة

اختتمت يوم الخميس دورة إدارة الفعاليات والاحداث والبطولات الرياضية والتي نظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع دائرة التأهل والتدريب بوزارة التربية والتعليم، وشهدت مشاركة أخصائيين ومشرفي الأنشطة المدرسية بالمديريات التعليمية والبالغ عددهم 30 مشاركا، وحاضر فيها الدكتور سليمان بن علي البلوشي الذي تحدث عن العديد من المواضيع الهامة والتي تساهم في إدارة الفعاليات على مدى خمسة أيام هي مدة الدورة.

وسوف تساهم إقامة مثل هذه الدورات في إعداد شباب قادرين على تنطيم الفعاليات الرياضية التي سوف ينظمها الاتحاد في القادم، حيث كانت الاستفادة كبيرة من المشاركين من حيث التفاعل مع المحاضر ومع زملائهم في النقاشات المستمرة والهادفة، حيث عمد الاتحاد إلى إقامة هذه الدورة في ظل ازدياد عدد الفعاليات التي تنظمها اللجان الرياضية بالمحافظات التعليمية سنويًا، ومن خلال هذا البرنامج سوف يتم التأهيل اللازم للعمل في ادارة الاحداث والفعاليات الرياضية.

وشهدت الدورة مناقشة العديد من المواضيع من بينها طرق تنظيم وتقييم الاحداث والفعاليات الرياضية وادارتها، والإدارة المالية والمحاسبية للأحداث والفعاليات الرياضية، وإدارة الرعاية والممولون والمصممون والموردون وأصحاب المصلحة والجمهور، واستقطاب وإدارة وتدريب الموظفين والمتطوعين للعمل في الاحداث الرياضية، وتسويق الاحداث والفعاليات الرياضية، وإدارة المخاطر المتعلقة بالأحداث والفعاليات الرياضية.

وفي اليوم الأخير نفذ المشاركين على شكل مجموعات تم توزيعها من اليوم الأول عرض على شكل الباور بوينت عن كيفية تنظيم بطولة او فعالية، وتطبيق ما تم دراسته في الدورة، حيث شهدت العروض العديد من الأفكار والعناصر التي تعلمها المشاركين في الجانب النظري الذي قدمه الدكتور المحاضر.

وبعد نهاية العروض من جانب المشاركين أقيم حفل ختامي للدورة تحت رعاية هشام بن سالم العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وبحضور صفاء السالمية وخالد الريامي أعضاء مجلس الاتحاد، كما تواجد في الختام الدكتور خليفة بن أحمد الغماري وهو محاضر أكاديمي ومحكم وشارك في تقييم الأعمال التي عرضها المشاركين في اليوم الأخير.

بعد ذلك قدم راعي الحفل شهادات التقدير للمشاركين، كما تم تقديم هدية تذكارية إلى المحاضر الدكتور سليمان بن علي البلوشي، والدكتور صالح بن خليفة الشعيلي مدير تطوير الأعمال في معهد المحيط الذي نفذ الدورة.

وعلى هامش الدورة زار مجموعة من الشباب المشاركين موقع إقامة بطولة عمان الدولية لكرة الطاولة والتي تقام في مجمع السلطان قابوس ببوشر، حيث كان في استقبالهم عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة، ودار الحديث عن كيفية تنظيم البطولة وابرز التحديات وكيفية تنظيم الفعالية منذ البداية حتى النهاية، حيث شهدت الزيارة العديد من التساؤلات والمناقشات بين الجانبين.