40 مشارك في برنامج متطوعي الاتحاد العماني للرياضة المدرسية

الأخبار العامة

انطقت ورشة الرخصة التطوعية الرياضية والتي ينفذها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع الشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون) خلال الفترة من 23-26 أكتوبر الجاري بمجمع السلطان قابوس بحضور (40) مشارك يمثلون معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية ومشرفي الأنشطة الرياضية، وطلبة الجامعات المهتمين بمجال التطوع الرياضي، جميع الخبرات في المجالات الرياضية والصحية والتقنية المختلفة، وهم الشريحة التي يستهدفهم برنامج التطوع .

الورشة بدأت بعرض مرئي قدمه خالد بن علي الريامي عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية رئيس لجنة الإتصال المؤسسي تحدث من خلالها عن اهمية البرنامج عن انشطة وفعاليات الاتحاد وعن الهدف من اقامة مثل هذه الدورات .
بعدها قدم حاتم الهطالي نشاط التعارف بين المشاركين والمدربين وآلية إختيار المجموعات وتكوين العمل فيها.

الورشة وعلى مدى أربعة أيام تشهد العديد من الفعاليات ،حيث يشمل برنامج اليوم الاول على ورشة مفاهيم وأساسيات العمل التطوعي الميداني وتحليل التحديات من تنفيذ عايدة الشيدية ولبنى المعمرية ، كما تقام ورشة بناء فريق العمل التطوعية من تنفيذ حبيب اللواتي ومها الريسية .وفي اليوم الثاني تقام ورش ادارة الفعاليات الرياضية من تقديم عايدة الشيدية وحبيب اللواتي، وورشة إدارة المشاريع التطوعية وإدارة الوقت يقدمها ملك البلوشي وبثينة المحاجرية.
ويشهد برنامج اليوم الثالث اقامة ورشة أساسيات الإسعافات الأولية من تنفيذ سماح العريمية ، وورشة ادارة الفعاليات الرياضية الدولية تقدمها ضياء المحرزية . بينما يكون اليوم الرابع هو التغذية الراجعة والتي تتضمن استكمال العمل على المشاريع وعرض المشاريع التطوعية المستدامة ، يتبعه الاختبار النظري من تنفيذ ادارة المشروع .

وشهد اليوم الاول تنفيذ ورشة مفاهيم وأساسيات العمل التطوعي الميداني وتحليل التحديات قدمتها عايدة الشيدي ، والتي وضحت من خلالها ماهية العمل التطوعي وأساسياته نظريا وميدانيا، وكيفية تحديد المشكلات والعقبات وتحليلها تبعا للأسس الصحيحة لإيجاد الحلول المناسبة.
وفي نفس اليوم اقيمت ورشة بناء فرق العمل التطوعية قدمها المدرب حبيب اللواتي رفقة مساعدة المدرب مها الريسية، وهي ورشة تسعى لرسم المعرفة المتعلقة في بناء الفريق التطوعي حيث يتعرف المتطوع من خلالها أهداف وشروط ومقومات ومراحل وسمات وتحديات بناء الفرق التطوعية ويشملها جانب عملي لتطبيق والوقوع في تحديات بناء الفريق التطوعي.

و في ختام البرنامج سيتم عرض مقترحات ومشاريع المتطوعين التطوعية بما يترجم ما تلقوه خلال أيام البرنامج وتوجيههم إلى كيفية استمرار واستدامة هذه المشاريع وجعلها واقعا ملموسا .