ختام بطولة المدارس لكرة القدم للصغار ٢٠٢٢ بتعليمية البريمي

الأخبار العامة

توج فريق مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي (١-٤) بكأس بطولة المدارس لكرة القدم للصغار في نسختها الأولى ٢٠٢٢م للصفوف (١-٤) بعد فوزه على فريق مدرسة خضراء البريمي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية.

اقيمت البطولة بتنظيم من لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية البريمي وبالتعاون مع أكاديمية نادي النهضة لكرة القدم بالبريمي بمشاركة ١٢ فريقا من مدارس التعليمية للصفوف (١-٤)، واقيمت على ملعبي النهضة ونادي النهضة الفرعي بمحافظة البريمي .

وحقق فريق مدرسة البريمي للتعليم الأساسي (١-٤) المركز الثالث بعد تفوقه على فريق مدرسة عمر بن الخطاب الخاصة بأربعه أهداف نظيفة.

وفي ختام البطولة قام الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي بالندب راعي الحفل بتوزيع الجوائز والميداليات على المنظمين والمشاركين في البطولة وتوزيع الجوائز الفردية ، حيث حقق الطالب آدم محمد الطيب من مدرسة خضراء البريمي لقب هداف البطولة برصيد (7) أهداف، فيما حل زميله بالفريق فهد وليد الصلطي على المركز الثاني برصيد (6) أهداف. أما جائزة أفضل حارس بالبطولة فقد ذهبت للطالب محمد سند الزيدي من مدرسة عمر بن الخطاب الخاصة.
وقد ابرزت البطولة في نسختها الأولى مجموعة من المواهب الكروية والتي يأمل أن يكون لها مستقبل في لعبة كرة القدم حيث تم تكريم مجموعة من الطلبة الحاصلين على أعلى تقييم للأداء بالبطولة وهم: ادم محمد الطيب وفهد وليد الصلطي من مدرسة خضراء البريمي للتعليم الأساسي (١-٤) وتركي النعيمي وتركي الغريبي ويوسف البلوشي من مدرسة الطلائع للتعليم الأساسي (١-٤) وعلي المقبالي من مدرسة عمر بن الخطاب الخاصة والطالب هزاع النعيمي من مدرسة البريمي للتعليم الأساسي (١-٤).

وعن البطولة قال طلال بن علي المطيري أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة: أن البطولة هدفت إلى زرع مبادئ الثقافة الرياضية لدى اللاعبين الصغار وتعليمهم أساسيات كرة القدم وما حولها من ملاعب وأنظمة ومهارات تحمل مضامين وقوانين اللعبة الأشهر في العالم وسعياً منا لاكتشاف المواهب وصقلها عن طريق تنظيم مثل هذه البطولات في أجواء يسودها الحماس والإثارة بين الفرق للوصول إلى منصات التتويج.