في الأسبوع الثالث لمهرجان الباطنة البحري

الأخبار العامة

حضور لافت لصحم واناشيد دينية وليلة يمنية

متابعة: سعيد الهنداسي

نجاحات مستمرة وفعاليات متنوعة ومشاركات مختلفة وحضور غفير العنوان الأبرز للأسبوع الثالث لمهرجان شمال الباطنة البحري في نسخته الأولى حيث شهد المهرجان تفاعلا كبيرا من قبل مرتاديه وهم يستمتعون بالفعاليات المصاحبة له في أجواء احتفالية رائعة جمعت الصغار والكبار.

صحم تتألق:

شهد الأسبوع الثالث مشاركة ولاية صحم في مسابقة الولايات هذه المسابقة التي انطلقت الأسبوع الماضي بمشاركة ولاية شناص ، ليشهد هذا الأسبوع حضورا لافتا لمشاركة أبناء ولاية صحم وهم يسطرون ملحمة تاريخية وثقافية بعنوان ( مركب الميمون ) حيث تألقت بتنوع فعالياتها وفنونها بين الفنون الشعبية الرجالية والأخرى نسائية مع موروث شعبي جميل كانت السفينة وأدوات الصيد وتاريخ الحياة البحرية حاضرا معها بالإضافة الى الفنون الغنائية بمصاحبة الفرق الحماسية التي قدمت مجموعة من انغامها الجميلة وسط تفاعل كبير من زوار المهرجان الذين شاهدوا مشاركة اكثر من رائعة رسمها أبناء ولاية صحم في لوحة جميلة بالوان من السعادة والفرح .

فرق إنشاديه:

شهد المهرجان هذا الاسبوع مشاركة مجموعة من المنشدين والفرق الإنشادية بمشاركة فرقة المعاني الإنشادية بقيادة المنشد بدر الحارثي والتي قدمت مجموعة من الأناشيد الدينية بمناسبة الاسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة والسلام في أجواء ايمانية رائعة تغنى فيها المنشدون بنبي الرحمة في رحلة الاسراء والمعراج والعبر المستفادة من هذه الرحلة.

بطولة شاطئية:

كما تضمنت فعاليات المهرجان البحري تنظيم بطولة لكرة القدم الشاطئية جمعت مجموعة من الشباب الذين يمارسون كرة القدم على الشواطئ وجدت البطولة مشاركة واسعة من مختلف الفئات في أجواء من الحماس والندية مما زاد من الاثارة والتشويق في المهرجان البحري.

ثراء بحري:

شهد المهرجان هذا الأسبوع فعاليات من التراث البحري المتنوع من خلال تعريف زواره بأهم الحرف التقليدية البحرية التي كان يمارسها الإباء والاجداد وحكايات ومغامرات ربابنة البحر واستعادتهم لذكريات الماضي الجميل.

أجواء طفولية:

الأجواء الطفولية العفوية بجمالها وبراءتها كانت حاضرة من خلال مزاولتهم لمجموعة من الألعاب الشعبية التي كان يزاولها الأطفال قديما ومشاهدتهم لوسائل النقل القديمة واستمتاعهم بركوبها والتمتع بمشاهدتها وسط حضور الاهل والاسرة في أجواء من السعادة والفرح.

ليلة يمنية:

شهد المهرجان البحري هذا الأسبوع حفلة فنية بالحان يمنية بمشاركة الفنان اليمني عمار الشيخ وابنته آيات عمار بتقديمها مجموعة منوعة من الأغاني اليمنية بفلكلورها الجميل وتنوع انغامه واصالة ألحانه ليشاركهم الجمهور الغفير الذي حضر الحفلة الفنية روعة وجمال الأداء وهم يرددون معهم أجمل الأغاني ليشهد المهرجان ليلة يمنية جميلة من لياليه الرائعة.