تنوعت بين الثقافة والإرشاد والرياضة والطفولة

الأخبار العامة

فعاليات متنوعة شهدها سراج السويق الرمضاني

متابعة: سعيد الهنداسي

شهد الأسبوع الماضي نشاطا ملحوظا للفعاليات الرمضانية سراج السويق والذي ينفذه ويشرف عليه مكتب والي السويق بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والفرق التطوعية والإعلامية في الولاية.

فعلى مسرح الحصن التاريخي أقيمت العديد من الفعاليات الرمضانية الدينية والثقافية والاجتماعية حيث افتتح سعادة الشيخ عيسى بن احمد المعشني والي السويق فعاليات المهرجان الرمضاني وكانت البداية مع جولة في السوق الرمضاني المخصص للأسر المنتجة في داخل الحصن حيث تجول سعادته برفقة المشايخ ومدراء الدوائر الحكومية في الولاية والحضور في السوق تعرفوا على مجموعة من منتجات الأسر المنتجة في مختلف المجالات ، وأشاد سعادة والي السويق بالجهود المبذولة من قبل هذه الأسر من اجل تسويق منتجاتهم واكد في الوقت نفسه على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات في إبراز الأعمال التي ينتجها أبناء الولاية وتهيأت كل السبل لدعمهم .

بعدها حضر الجميع فقرات الحفل الذي أقيم على خشبة مسرح الحصن حيث قدمت من خلاله الكلمات الترحيبية والفقرات المنوعة من الأناشيد الدينية ومسابقات ترفيهية وابداعات شبابية في مختلف المجالات.

وفي جامع الانوار الذي شهد عدد من المحاضرات الدينية ومسابقات القران الكريم بين عدد كبير من المتنافسين في أجواء إيمائية مباركة، كما تم تنظيم مسابقة رياضية في ممارسة رياضة المشي من خلال تطبيق عبر الهاتف وشهدت التجربة تفاعلا كبيرا بين المشاركين في تجربة مثل هذه الرياضات عبر التطبيقات الخاصة بها في هواتفهم الخاصة.

كما شهد شاطئ غليل الهناديس ختام البطولة الشاطئية في كرة الطائرة تحت رعاية الشيخ محمد بن حمدان السعدي وبحضور الدكتور حميد الربيعي وعدد كبير من عشاق لعبة كرة الطائرة الشاطئية، وشهدت البطولة منافسة كبيرة بين الفرق المتنافسة تم في ختامها تم تكريم الفرق الفائزة واللجنة المنظمة للبطولة.

وعلى ملعب فريق العربي رعى سعادة الشيخ عيسى بن احمد المعشني والي السويق، بحضور الدكتور صالح الناصري مدير إدارة التربية والتعليم بالسويق ، ختام بطولة معلمي السويق لكرة القدم في اللقاء الذي جمع فريق مدرسة المسعى وفريق مدرسة السويق وانتهى اللقاء بفوز مدرسة المسعى بهدفين مقابل هدف للسويق ليتوج بكاس البطولة والميداليات الذهبية فيما ذهبت الميداليات الفضية لفريق مدرسة السويق .

وتزامنا مع احتفالات ليلة 15 من رمضان القرنقشوه نظمت جمعية المرأة العمانية بالسويق وضمن مناشط فعاليات سراج الرمضانية احتفالية بهذه المناسبة شارك فيها عدد كبير من الأطفال على مسرح حصن السويق ، شهدت الفعالية تفاعلا كبيرا من قبل الأطفال في هذه المناسبة الجميلة.

من جانبها عبرت المذيعة ايمان الصبحية مقدمة حفل القرنقشوه عن سعادتها بتقديم الحفل مع وجود الأطفال واسرهم في هذه الفعالية ماكدة ان مثل هذه المناسبات فرصة رائعة للاقتراب أكثر من جماهيرها التي تحبهم وهم الأطفال مع اسرهم مشيدة بمثل هذه المناشط اجتماعية وثقافية في ابراز العديد من المواهب التي يزخر بها الشباب العماني الطموح.

كما أشادت مريم القرنية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالسويق بالجهود التي بذلت من قبل اللجنة المنظمة للفعاليات الرمضانية سراج السويق مشيدة بالتعاون الكبير مع أعضاء اللجان من خلال تخصيص يوم القرنقشوه لعضوات الجمعية في تنفيذ البرنامج كما قدمت لهن الشكر على جهودهن وتعاونهن متمنية للجميع التوفيق.

الجدير بالذكر ان الفعاليات الرمضانية سراج السويق والتي ينظمها مكتب والي السويق بالتعاون مع عديد الجهات تواصل برامجها من خلال المناشط المتعددة في مختلف المواقع والتي تستمر حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، على ان تستأنف الفعاليات بأفراح العيد من خلال برامج مخصصة بتلك المناسبة خلال أيام العيد السعيد.

Virus-free.www.avast.com