اتفاقية شراكة وتعاون بين الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والشركة العمانية للاتصالات – عمانتل

الأخبار العامة

وقع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية اتفاقية شراكة وتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات – عمانتل، حيث مثل الاتحاد سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم رئيس الاتحاد، بينما مثل الشركة الشيخ طلال بن سعيد المعمري. الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات.

يعتبر الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية الجهة المسؤولة عن أنشطة الرياضة المدرسية في مدارس سلطنة عمان، وهو يسعى إلى تحقيق شراكات مستدامة وحقيقية مع مؤسسات القطاع الخاص والشركاء والداعمين. وكون أن الشركة العمانية للاتصالات تعد من اللاعبين الكبار في خلق مجتمعات مستدامة في سلطنة عُمان ولها دور بارز وريادي وفعال في الاستثمار المجتمعي من خلال دعم المبادرات التعليمية والرياضية والشبابية. فإن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وعمانتل يتطلعان إلى تأسيس شراكة وطنية ترمي إلى الرقي والنهوض بالرياضة المدرسية وفق استراتيجية الاتحاد (٢٠٢٢-٢٠٢٧م) والتي من ضمن مرتكزاتها إيجاد منظومة متقدمة للاتصال والتسويق الرياضي وبما يضمن بلوغ أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠.

حيث ستسهم هذه الاتفاقية في تجويد وتفعيل أكبر لأنشطة وبرامج الاتحاد المختلفة خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣م ومضاعفة الجهود في دعم المشهد الرياضي المدرسي وتقديم تجربة استثنائية لطلبة المدارس في سلطنة عمان. ورفع معايير تجارب الرعايات الرياضية للاتحاد لتحقيق تطلعات الطلبة والمجتمع المدرسي.

كما ينشد الطرفان عبر هذه الشراكة الوطنية المهمة إلى المساهمة في إعداد جيل صحي يشارك في تنمية مجتمعه عبر تنفيذ البرامج ذات الطابع الصحي البدني. كما تهدف الاتفاقية إلى رعاية الطلبة الموهوبين رياضيا في مختلف مراحلهم الدراسية وتوجيههم نحو صقل مواهبهم ومهاراتهم وفتح مجالات التعاون مع الأندية والاتحادات لتعزيز المنتخبات الوطنية. كما أن هذه الشراكة سيكون لها دور كبير في تعزيز مفهوم الرياضة كأسلوب حياة والمساهمة في رفع جودة الحياة للمجتمع.

ومن أهم بنود الاتفاقية تقديم الشركة العمانية للاتصالات عمانتل كشريك استراتيجي للاتحاد، وتقديم عمانتل الدعم المادي لأنشطة وبرامج الاتحاد للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣م، ورعاية دوري عمانتل للمدارس، والتعاون المشترك فيما يتعلق بالإعلام والتسويق والنشر الإلكتروني وحملات التوعية الصحية والرياضية.