الأحمر الأولمبي يواجه بروناي في ختام التصفيات الآسيوية

الأخبار العامة

عمّان- إبراهيم الصواعي

يخوض المنتخب الوطني تحت 23 عامًا غدًا الثلاثاء مباراته ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر.

ويلاقي “الأحمر” منتخب بروناي دار السلام تمام السادسة والنصف مساءً على استاد الأمير محمد في الزرقاء. 

على الصعيد الميداني، أجرى، لاعبو المنتخب الوطني مساء يوم أمس الإثنين، حصتهم التدريبية على ملعب البولو في مدينة الحسين الشبابية، تحت إشراف المدير الفني أكرم حبريش والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها العمل على الكرات الثابتة.

من ناحية أخرى، فضّل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بعد المشاورة مع الجهاز الطبي، إراحة عمر الصلتي و محمد بيت سبيع عن الحصة التدريبية نظير شعورهم بالإجهاد.

وسيغيب عن لقاء بروناي عبدالله الفليتي وخالد الغطريفي وعبدالمجيد البلوشي نتيجة الإيقاف وعمر الصلتي للإصابة.

من جهته، صرّح مجيد النزواني مساعد مدرب منتخبنا الوطني الاولمبي بأن الفريق يدخل المباريات من أجل الفوز، وقال: ” لم يُكتب لنا التوفيق في مباراة الأردن في الدقائق الاخيرة ولكن رغم الظروف راضون عن الاداء، لدينا مواجهة أخيرة وسنعمل من خلالها على الفوز”.

وأضاف: ” قدمت التصفيات العديد من اللاعبين الذين سيشكلون مستقبل الكرة العُمانية، وبصراحة أنا فخور بكل لاعب في فريقي، وأنا أؤمن أنهم قادرون على التطور بشكل كبير”.

من جانبه، صرّح مازن صالح حارس منتخبنا الوطني بأن فريقه جاهز في مواجهة بروناي، وقال: ” كنّا نريد الظفر ببطاقة التأهل مبكراً ولكن للاسف لم ننجح في تحقيق ذلك، لدينا مواجهة أخيرة وحظوظنا لازالت قائمة في أرض الميدان”.

وأضاف: ” التصفيات شهدت مستوى بوتيرة عالية، واعتقد جميع زملائي استفادوا على المستويين الفردي والجماعي، ولكن دائماً لا زال هنالك مساحة لمزيد من العمل لأجل التطوير”.

وأختتم: ” على الصعيد الفردي بات من المهم لنا أن نتطور، ولهذا يجب أن نحاول القيام بعمل جيد مع أنديتنا إذا أردنا الظهور من جديد مع المنتخبات الوطنية”.

ويحتل منتخب الأردن صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل ٣ نقاط لمنتخبنا الوطني مناصفة مع سوريا، في حين بقي رصيد منتخب بروناي بدون نقاط.
 
وفي حالة تساوي ثلاثة منتخبات برصيد 6 نقاط، فإن اللجوء إلى فارق المواجهات المباشرة سيكون حاسماً في تحديد المتأهل.