اليوم الرياضي للجمعيات يعتبر مفتاح السعادة

الأخبار العامة

ان التطور التكنولوجي من ضمن الاسباب الرئيسية التي أدت إلى عزوف الكثير من النساء عن ممارسة الرياضة، وهو ما أدى إلى اصابة بعض النساء والفتيات بأمراض غير متعارف عليها في تلك المرحلة العمرية، وهو أمر عائد بكل تأكيد إلى عدم الحركة وممارسة الرياضة، لذا نحاول بشتي الطرق أن نشجع النساء بهذه الفئه العمريه بجمعيات المرأه العمانيه بشمال الباطنه وان نبرز لهن بأن الرياضة من الوسائل الرئيسية التي تحافظ على صحة الأفراد في العائله والتي تنمي لديهم كذلك روح الإصرار والعزيمة.
كما حرصنا من خلال البرنامج تنظيم الوقت وتخفيف الضغوطات الحياتية. من خلال برنامج اللياقه البدنيه للمشاركات وممارسة لعبة كره السله والرياضه الطائرة ومن ثم منافسات في الألعاب الترفيهيه وشد الحبل.
فلابد من إيجاد التوازن بين استخدام الوسائل التكنولوجية وممارسة الرياضة، بخاصة ان الرياضة هي مفتاح السعادة.❤️

كما أن الرياضة تحارب الشيخوخة..لذا استقطبنا فئات عمريه مابين المتوسطه والكبيرة فالعمر.
لتوضيح أهميه ممارسة الرياضة مهمة جداً، وأنهن قادرات على ذلك .وقدمنا لهن البرنامج بقالب ترفيهي لكي تحرك الجسم وتنشط الدورة الدموية والعقل أيضاً. فالإنسان إذا ترك الرياضة سوف يكبر قبل أوانه.. وعند محاولة بذل أي مجمود بدني – ولو كان صغيراً- يشعر بالتعب بسرعة، وذلك بسبب عدم ممارسة الرياضة والموضوع كله يتطلب الإرادة، فالرياضة تجعل الجسم مرناً وصحياً.
*شكراكلمه شكر للمديرية العامه للتنميه الاجتماعيه بشمال الباطنه على تعاونها الملمس في إنجاح البرنامج والفاضله شمسه البريكيه رئيسه قسم الجمعيات

فاطمه راشد الفزاري
مديرة مساعدة للانشطة الرياضيه والشبابيه لدي المديرية