الأحمر الأولمبي يجري أولى تدريباته في عمّان استعداداً لتصفيات كأس آسيا

الأخبار العامة

عمّان- إبراهيم الصــواعي

بمعنويات عالية، أجرى المنتخب الوطني تحت ٢٣عامًا يوم أمس أولى تدريباته ضمن استعداداته لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2024.

وأدى لاعبو “الأحمر” حصتهم التدريبية على ملعب البولو ٢ بمدينة الحسين للشباب، تحت اشراف المدير الفني أكرم حبريش والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها مرانًا تكتيكيًا خاصًا للمدافعين والمهاجمين، أعقبه مران تكتيكي للمجموعة في بناء اللعب من المناطق الخلفية مرورا بلاعبي الوسط، كما أوضحت تعليمات المدرب بعدم فقد الكرة وغلق المساحات أمام الخط الخلفي.

ويواصل المنتخب الوطني اليوم وغدًا الثلاثاء تدريباته تحضيرًا لافتتاحية مبارياته ضمن التصفيات الآسيوية، والتي يقابل فيها منتخب سوريا يوم الأربعاء المقبل على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في تمام الساعة السادسة مساء.

أكرم حبريش: جاهزون وسندخل مباريات التصفيات برغبة الفوز فقط

أبدى مدرب منتخبنا الوطني أكرم حبريش رضاه على سير الإعداد، حيث قال “ خضنا ثلاث مباريات خلال فترة الاعداد بمعسكر تركيا وملاقاة العراق بالبصرة، ووقفنا على السلبيات التي رافقت هاتين المباراتين وقمنا بمعالجة الأخطاء، والحمد لله معنويات اللاعبين في ارتفاع وعازمون على الوصول إلى مبتغانا، حيث سندخل مباريات التصفيات برغبة الفوز فقط”.

العجمي يلتقي باللاعبين

شهدت تدريبات “الأحمر” حضوراً ومتابعة حثيثة من عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس البعثة علي العجمي، حيث التحق بالبعثة صباح يوم أمس والتقى بالجهازين الفني والإداري واللاعبين، وأثنى العجمي على مستوى الحرص والاهتمام الكبيرين من قِبل اللاعبين، كما نقل العجمي تحيات رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وحرصه في متابعة الفريق؛ مؤكداً على ثقة مجلس إدارة الاتحاد فيهم لتقديم كل ما لديهم، وتحقيق نتائج إيجابية، ومتمنيًا لهم التوفيق في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني بدأ رحلة الاستعداد للتصفيات الآسيوية منذ ، حيث أقام تجمع أولي في مسقط تخلله خوض بعض المباريات الودية مع أندية محلية، ومن ثم سافر الى تركيا في معسكر خارجي لعب خلاله مباراتان مع ناديي الخور القطري والفجيرة الإماراتي، بعد ذلك سافر إلى جمهورية العراق لمواجهة المنتخب العراقي في ختام تحضيراته للتصفيات الاسيوية.

الزرقاء يستضيف مباريات المجموعة الأولى.

يستضيف المنتخب الأردني (تحت 23 عاما) لقاءات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم، بجانب منتخبنا الوطني وسوريا وبروناي دار السلام، والتي تقرر إقامتها على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء على أرضية ملعب بعشب صناعي.

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره بالتصفيات في مواجهة المنتخب السوري عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء المقبل، بالمقابل يواجه المستضيف الأردن منتخب بروناي دار السلام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم نفسه. وتقام منافسات الجولة الثانية، يوم التاسع من الشهر الحالي، حيث يلتقي منتخب بروناي دار السلام نظيره منتخب سوريا عند الساعة السادسة مساء، فيما يلعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأردني عند الساعة العاشرة، وتختتم منافسات التصفيات يوم الثاني عشر من الشهر الحالي بإقامة مواجهتين، الأحمر الوطني وبروناي عند الساعة السادسة مساء، والمنتخب الأردني ضد المنتخب السوري عند الساعة العاشرة مساء.

بعثة الأولمبي السوري تصل الى الاردن

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي السوري فجر اليوم الى العاصمة الأردنية عمّان بعد ختام معسكره بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية؛ وكان الاتحاد السوري لكرة القدم جدد الثقة بالمدرب المصري تامر حسن بعد حصول الفريق على الميدالية الفضية بدورة الألعاب العربية بعد خسارته من المنتخب السعودي بركلات الترجيح.