نتائج جيدة للاعبي أحمر الشطرنج في بطولة آسيا للشطرنج للهواة

الأخبار العامة

تتواصل الاثارة في منافسات بطولة آسيا للشطرنج للهواة التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة اللجنة العمانية للشطرنج بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي للعبة والتي تقام خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر الجاري، والتي تقام منافساتها على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

واقيمت نقلة بداية الجولة الثالثة برعاية جميل بن محمد المالكي صاحب مصنع بركاء للمياه (سيول) ، بينما جاءت نقلة بداية الجولة الرابعة برعاية يحيى البلوشي وفارس البلوشي – مصنع بركاء للحلوى العمانية .

الجولة الثالثة

في الجولة الثالثة تواصلت الاثارة وحقق لاعبي منتخبنا نتائج جيدة ، حيث أسفرت النتائج عن خسارة سالم العمري من الهندي فلافيا، وتعادل مسلم العامري مع الايراني ميلاد ، وفوز محاد العمري على اللبناني ميشيل ، وتعادل سالم عيسى مع الاردني اسمه ابو حميدان ، وفوز امين العنسي على سعيد البلوشي ، وفوز سعيد احمد فاضل على قصي الهنائي ، وتعادل عامر الغافري مع اليمني عبدالله القديمي ، وفوز عدنان الجهوري على الاماراتي حمد محمد ، وفوز انس الدروشي على الهندي اكشات ، وخسارة عماد البلوشي من الهندي ارثف .

وعلى مستوى السيدات ، فازت أبرار البوسعيدية على الايرانية ساجدة ، كما شهدت النتائج فوز العنود الغافرية على مريم البلوشية، وتعادل اناة العيسائية مع عفراء البلوشية ، وخسارة كوثر المعمرية من الاماراتية امل الشامسية.

الجولة الرابعة
وأسفرت نتائج الجولة الرابعة على مستوى الرجال عن فوز محمد العمري على محمد النوفلي ، وفوز عدنان الجهوري على سلطان الخضوري ، وتعادل فراس الزعابي مع الهندي اديتيا، وفوز يوسف الذيابي على الهندي اشكات ، وفاز سعيد الهنائي على الاماراتي حمد محمد ، وفاز سالم فاضل على الاماراتي حمدان محمد ، وفاز عبد الرحمن الزدجالي على الايراني احسان ، وفاز ناصر الشريقي على السوري امير رافع ، وخسارة امين العنسي من الباكستاني زاهد ، وخسارة سعيد فاضل من اللبناني محمود مسعراني ، وخسارة سالم العمري من الهندي فيجي .
وجاءت نتائج السيدات في الجولة الرابعة بفوز العنود الغافرية على السعودية افنان حسن ، وفوز اناة العيسائية على أبرار البوسعيدية ، وفوز عفراء البلوشية على دلال الشمري، وخسارة كوثر المعمرية من القطرية غادة الخليفي .

خياط : البطولة ناجحة فنيا وتنظيميا وتحكيميا

وعن البطولة شاركنا الحديث الحكم السعودي عبدالله خياط وهو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي ، وحكم مشارك في البطولة والذي وصف البطولة بأنها متميزة من كافة النواحي الفنية والتنظيمية، وقال : بداية اقدم جزيل الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن الإستقبال والتنظيم الجيد الذي لمسناه في البطولة منذ وصولنا مطار مسقط .

واضاف قائلا : البطولة شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين والذين وصل عددهم الى أكثر من (200) لاعب من (23) دولة ، وشهدت البطولة منافسة كبيرة في جميع الجولات بين جميع لاعبي الدول المشاركة ، وما يميز البطولة مشاركة جميع الدول الخليجية والتي اضافت منافسة فنية بطابع خاص .

وعن مشاركة لاعبي المنتخب العماني قال خياط : من هذا اقدم الشكر الى رئيس اللجنة العمانية للشطرنج على المشاركة الفاعلة والكبيرة من لاعبيهم في البطولة ، وهذا يعكس مدى الاهتمام ومدى انتشار اللعبة في سلطنة عمان.
وعن مدى الاستفادة بين الحكام المشاركين قال : الحكم العماني حاضر بقوة في البطولة ، ونحن كحكام نستفيد دائما فيما بيننا ، والكل يتعلم من الآخر ويكتسب الخبرات ، وهو ما يؤهله الى نجاح آخر في قادم الاستحقاقات .